مفاجأة عام 2023 تعلنها لامبورجيني اليوم بالإعلان عن وريث عرشها Aventador  الرياضية الشهيرة

قامت شركة لامبورجيني اليوم بالإعلان عن خططها لتقديم وريث عرش أيقونتها  Aventador  الرياضية الشهيرة، والتي تعتمد على نظام الدفع الهجين.

حيث قالت شركة لامبورجيني إنه على غرار العديد من الموديلات الخاصة للشركة، فإن السيارة الجديدة التي لم يتم تحديد اسمها بعد، ستعتمد على هيكل أحادي من ألياف الكربون، ومن المقرر طرحها في الأسواق خلال عام 2023.

أما بالنسبة للتصميم فأوضحت الشركة أنها ستحتفظ السيارة بالشكل الوتدي، مع ملامح حادة الزوايا وأبواب مجنحة، فضلا عن عناصر ديناميكية في الأمام والخلف، ومشتت قوي ومخارج تتوسط المؤخرة لإخراج العادم، ومن المقرر أيضا اعتماد السيارة على محرك مكون من 12 أسطوانة على شكل حرف V.

وجدير بالذكر أن عام 2021 كان من الأعوام المميزة لماركة لامبورجيني، حيث أعادت به الماركة الإيطالية الأشهر في تاريخ صانع السيارات الإيطالي،كونتاش، وهذه المرة في سيارة هجينة جديدة بالكامل.

والسيارة الجديدة مزودة بمحرك 12 أسطوانة هجين ومحرك كهربائي يولد 802 حصان، وستصنع لامبورجيني 112 سيارة منها، جميعها تم بيعها فعلًا مقابل 2.6 مليون دولارًا لكل سيارة.

ووفقاً لما قاله ستيفان وينكلمان، رئيس لامبورجيني، فإن المكثف الفائق في السيارة عبارة عن بطارية بها طاقة أكبر بثلاث مرات من البطارية العادية المتصلة بصندوق ناقل السرعات.

كما أشار وينلكمان، إلى أن كونتاش تغير قواعد اللعبة بالنسبة إلى لامبورجيني، إذ أنها لا تعيد تقديم سيارات قديمة عادةً، “لكننا قمنا باستثناء لهذه السيارة”.

ويعد لقب كونتاش تعبيراً مناسباً عن المفاجأة والتعجب في لهجة سكان منطقة بيدمونت في شمال غرب إيطاليا وهو واحد من عدد قليل جداً من أسماء طرازات لامبورغيني غير المرتبطة بالثيران.

‫شاهد أيضًا‬

الاتحاد المصري للتأمين: التأمين يلعب دورا هاما في تخفيف المخاطر وتشجيع الاستثمار في مجال زيادة الكفاءة الزراعية

أدى انتشار كوفيد-19 على مدار  العامين الماضيين وما أحدثه من اضطراب لكل من صغار وكبار …