لربات البيوت.. طريقة عمل اللحمة الباردة أو الروزبيف زي المطاعم

تعتبر اللحمة واحدة من المأكولات الشهيرة التي لا غنى عنها في حياتنا اليومية ولكن يمل الناس من تناولها بنفس الطريقة ولذا يستعرض موقع رواد التنمية اليوم لمتابعيه طريقة عل اللحمة الباردة أو الروزبيف التي تشتهر بها المطاعم.

مقادير عمل اللحمة الباردة :

1 عرق فليتو.

10 فص ثوم مقشرة وكاملة.

2 معلقة صغيرة سكر.

1 كوب خل.

1 معلقة صغيرة بهارات لحمة.

1 كوب ماء ساخن.

1 معلقة كبيرة زبدة.

1 معلقة كبيرة زيت.

1 معلقة صغيرة فلفل اسود.

‏1 معلقة صغيرة ملح.

طريقة عمل اللحمة الباردة :

كل ما عليكي هو أن تقومي بغسل اللحمة بالماء جيداً وبإستخدام سكين حامي قومي بالتخلص من كل الدهون الموجودة بها وقومي بتجفيف اللحم بورق المطبخ جيداً.

قومي بعمل فتحات في عرق اللحم وضعي بها فصوص الثوم وقومي برش الفلفل الأسود والبهارات، وقومي بتتبيل العرق بالملح وباقي التوابل وقومي بلفه بخيط المطبخ جيداً ليتماسك قوامه.

قومي بعد ذلك بإذابة ملعقة من السكر في نصف كمية الخل وتبلي بهم العرق واتركي العرق ليبات في التتبيلة ليلة كاملة مع مراعاة التقليب في التتبيلة بين الحين والآخر.

في قالب كبير على النار قومي بإذابة الزبدة وضيفي الزيت وقومي بتشويح العرق من جميع الجوانب إلى أن يتحول إلى اللون البني، وقومي بإذابة ملعقة من السكر في باقي كمية الخل وكوب الماء المغلي وضيفيهم إلى العرق.

قومي بتغطيه القالب بورق الفويل جيداً وإتركيه على نار هادئة مع تقليب العرق من الحين للآخر، وإتركيه على النار لمدة لا تقل عن ساعتين وقومي بغرز شوكة في العرق إذا خرج ماء أصبح محتاج سوا أكثر وقومي حينها بتزويد الماء الدافئ أما إذا كان قد جف فهذا يعني أنه نضج وقومي حينها برفعه من على النار.

بعد رفع العرق من على النار إتركيه إلى أن يبرد تماماً وبإستخدام سكين حامي قومي بتقطيع العرق وقدميه مع الأرز الأبيض والصوص بالهناء والشفاء.

‫شاهد أيضًا‬

مصر للتأمين تطلق تطبيقها الالكتروني على الهاتف المحمول لاصدار وثائق تأمين السيارات وحياة كريمة

الحينى: تنفيذ أكبر خطة للتحول الرقمي في تاريخ المجموعة باستخدام أحدث النظم الرقمية.عمر جود…