الشوربة والسلطة.. أطعمة تمنحك الشعور بالشبع في فصل الشتاء

يُعاني الكثير من الناس من الجوع في فصل الشتاء أكثر من الصيف مما يتسبب في زيادة الوزن على الرغم من أن معدل حرق الدهون في الجسم يرتفع في فصل الشتاء عن الصيف مما يجعله الوقت المثالي لإتباع الريجيم للحصول على أفضل النتائج، وفي هذا السياق يستعرض موقع رواد التنية اليو لمتابعيه أطعمة تعطيك الشعور بالشبع في فصل الشتاء.

الشوربة :

لوحظ ان حساء “الشوربة” تؤخر الشعور بالجوع، وتوحي بشيء من الشبع عقب تناولها، والشوربة التي يدخل في تكوينها الخضار افضل من تلك التي تحتوي على دهون، وفي هذه الحالة يشعر الانسان بالشبع ولا يميل الى تناول مأكولات اخرى، وهذه خطوة نشطة نحو انقاص وزن الجسم.

الحمضيات :

تتميز باحتوائها على قدر كبير من الألياف ما يؤخر الشعور بالجوع ويطيل الشعو بالامتلاء, ولما كانت تحتوي على كمية لا بأس بها من السوائل فإنها لا تسبب زيادة الوزن, ولهذا توصف للاشخاص الراغبين في انقاص الوزن، وينصح خبراء الأغذية بعدم عصر الثمرة لأن الإنسان سيخسر كل العناصر الغذائية، إضافة الى خسارة محتوى الثمرة من الالياف التي هي ضرورية لإزالة الشعور بالجوع.

الشاي الأخضر :

من فوائده انه يخفف الشعور بالجوع، ويساعد في إفراز هرمونات الإحساس بالامتلاء، وبإمكان الإنسان تناول قدحين من الشاي الأخضر في اليوم، خصوصا عند إحساسه بالجوع.

السلطة :

هناك نصيحة غذائية تقول انه من المفيد للانسان ان يستهلك طبقاً من السلطة قبل البدء بتناول أي وجبة من الوجبات الثلاث، ولوحظ ان محتوى السلطة الخضراء من الالياف تعمل على ابطاء دخول الجلوكوز مجرى الدم فلا يشعر الانسان بالجوع بسرعة. يستحسن ان تكون السلطة من خضراوات مختلفة الأنواع (كالخس والطماطم والخيار والجرجير) مع التتبيل اللازم.

سمك السالمون :

يقاوم الشعور بالجوع ويعطي الإنسان شعوراً بالاكتفاء ويحتوي السالمون على البروتين، ويعتبر من الاسماك الدهنية التي تحتوي على دهون “اوميغا 3” المفيدة للانسان، وتناول السلمون يغني الانسان عن تناول سعرات حرارية أخرى.

التفاح :

يعتبر التفاح أفضل أنواع الفواكه التي تزيل عن الإنسان مشاعر الجوع، ويرجع السبب الى ما يحتويه التفاح من الألياف التي تعطي الاحساس بالشبع، والميزة الثانية للتفاح هي انه يستغرق وقتاً اطول للهضم، ولهذا ينصح الخبراء بمضغ التفاح جيداً لأن المخ يستغرق نحو 20 دقيقة كي يدرك ان المعدة امتلأت والمضغ الجيد بهذه الطريقة يحقق الاحساس بالامتلاء.

‫شاهد أيضًا‬

الاتحاد المصري للتأمين: التأمين يلعب دورا هاما في تخفيف المخاطر وتشجيع الاستثمار في مجال زيادة الكفاءة الزراعية

أدى انتشار كوفيد-19 على مدار  العامين الماضيين وما أحدثه من اضطراب لكل من صغار وكبار …