هاني الناظر يضع روشتة علاجية لعلاج الأمراض الشهيرة في الشتاء

يُعاني الكثير من الناس في فصل الشتاء من الإصابة بالكثير من الأمراض الشتوية المعروفة كالتينيا بين الأصابع والفخدين والفطريات وفروة الرأس وإلتهابات الحفاض عند الأطفال الرُضع ودوماً ما يتسائل الناس عن العلاج وفي هذا السياق يستعرض موقع محطة مصر اليوم لمتابعيه روشتة علاجية قدمها الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية بالمركز القومي للبحوث لعلاج الأمراض الشتوية الشهيرة.

روشتة علاجية قدمها هاني الناظر لعلاج الأمراض الشتوية الشهيرة :

أولاً علاج التينيا الملونة بأشكالها :

يُعاني الكثير من الناس من التينيا الملونة بأشكالها المختلفة ولعلاجها فقد نصح هاني الناظر بضرورة دهان بكريم Daktarin او Batrafen مرتين يوميا حتي اختفائها.

ثانياً علاج التينيا بين الاصابع او بين الفخدين :

أما إذا ظهرت التينيا بين أصابع اليدين أو القدمين فكل ما عليكم هو الدهان بإستخدام كريم Daktacort مرتين يوميا وأنصح بوضع بودرة Myconaz قبل الخروج صباحا.

ثالثاً علاج فطريات او تينيا الأظافر :

أشار الدكتور هاني الناظر أنه إذا كنت تعانين من فطريات أو تينيا الأظافر كل ما عليكم هو إستخدام دهان الأظافر بSFN10 – .

رابعاً علاج موضعي لحبوب الشباب :

أكد هاني الناظر أن هناك الكثير من الشباب والفتيات يعانين من ظهور حب الشباب وتدمير المنظر الخارجي للبشرة بالإضافة إلى ترك آثار لها بعد شفائها ولذا فقد نصح بضرورة إستخدام دهان starville acne cream مساء يوميا.

خامساً علاج لقشرة الشعر :

من أبرز مشكلات الشتاء هى ظهور القشرة في فروة الرأس ولذا فقد نصح الدكتور هاني الناظر بضرورة إستعمال اي شامبو للقشرة بشرط تدليك فروة الرأس بالشامبو وتركه علي فروة الرأس عشر دقائق ثم شطفه في كل مرة غسيل شعر.

سادساً ڤيتامين لتقوية الشعر والأظافر ومنع تقصفهم :

أشار هاني الناظر أيضاً أنه من أبرز مشكلات الشتاء هى ضعف الشعر والأظافر وتقصفهم ولذا فقد نصح بضرورة تناول كبسولة بعد الافطار يوميا ثلاث شهور Royal Vit G .

سابعاً مشكلة الشعر الهايش عند الاطفال :

تعاني الكثير من الأمهات مع أطفالها بسبب الشعر الهايش ولا تعلم الطريقة الصحيحة التي ينبغي عليها التعامل فيها مع شعر الأطفال ولذا فقد نصح بضرورة إستعمال Zero Frizz serum بتدليك الشعر اثناء تسريحه.

ثامناً فيتامين مناسب لسلامة شعر الاطفال :

أكد على أنه ينبغي على ألأمهات إستعمال Totavit للأطفال للحفاظ على سلامة شعرهم ولمعانه عن طريق تناولهم معلقة بعد الغذاء .

تاسعاً الوقاية من التهاب الحفاظات عند الرضع :

أشار هاني الناظر إلى أن مشاكل إلتهابات الحفاض واحدة من أبرز المشكلات التي تقابل الكثير من الأمهات في فصل الصيف والشتاء معاً ولذا فقد نصح بضرورة دهن كريم Sanosan Nappy cream مع كل غيار .

عاشراً واقي للحماية من الشمس:

أوضح هاني الناظر أن الناس أصحاب البشرة الدهنية فهم يعانوا بشدة من التقلبات الجوية وإنخفاض درجة الحرارة ولذا فنصح بضرورة إستعمال واقي للحماية من الشمس لأصحاب البشرة الدهنية سواء كانوا كباراً أو صغاراً و للبشرة الدهنية للكبار Glyx lotion 50+ واقي للحماية من الشمس للصغار Bobai kids 50+

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

«الاتحاد المصري للتأمين»: تزايد الطلب على تغطية الصحة النفسية ضمن مزايا التأمين الصحى بعد أزمة كوفيد-19

تقوم مؤسسة جالوب العالمية (و هي مؤسسة تعمل فى مجال الاستشارات والدراسات التحليلية) بإصدار …