مصر للتأمين وشركة ڤاليو يوقعان بروتوكول تعاون لسداد أقساط وثائق التأمين

الحينى: تنفيذ أكبر خطة للتحول الرقمي في تاريخ المجموعة باستخدام أفضل الممارسات وأحدث النظم الرقمية.

الحينى: بروتوكول التعاون مع شركة ڤاليو يعزز التوجهات الاستراتيجية للمجموعة لتطوير أنشطتها وتقديم أفضل الحلول التأمينية المبتكرة في مصر.

عمر جودة: لدينا استراتيجية طموحة نحو التطور بكافة مجالات العمل سواء على المستوي الفني أو التكنولوجي أو على المستوي الإداري والبشري لتحقيق التحول الرقمي.

وقعت شركة مصر للتأمين، إحدى شركات مجموعة مصر القابضة للتأمين والشركة الرائدة في تأمينات الممتلكات بالسوق المصري، بروتوكول تعاون مع شركة ڤاليو، المنصة الرائدة للشراء الآن والدفع لاحقًا(BNPL في إطار سعيها لتحقيق الشمول التأميني وتعظيم الاستفادة من التطور التكنولوجي والوصول لأكبر عدد من الشرائح المختلفة للعملاء أينما كانوا في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وقد وقع البروتوكول السيد عمر جودة عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر للتأمين والسيد وليد حسونة الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس والرئيس التنفيذي لشركة ڤاليو بحضور السيد الأستاذ باسل الحيني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين.

وأكد باسل الحيني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة مصر القابضة للتأمين أكبر وأعرق كيان مالي غير مصرفي في مصر أن النشاط التأميني داخل المجموعة يحظى بأولوية نظراً لوجود عملاقي تأمينات الممتلكات والحياة داخل المجموعة، ويستتبع ذلك الاهتمام بالتطور التكنولوجي والذي تؤكده اليوم شركة مصر للتـأمين الشركة الرائدة لتأمينات الممتلكات في سوق التأمين المصري ضمن تنفيذ أكبر خطة للتحول الرقمي في تاريخ المجموعة باستخدام أفضل الممارسات وأحدث النظم الرقمية واتباع وابتكار طرق سريعة للوصول للشرائح المختلفة من العملاء في شتى أرجاء الجمهورية.

وأضاف أن البروتوكول الذي توقعه اليوم شركة مصر للتأمين مع شركة فاليو يأتي ليعزز التوجهات الاستراتيجية للمجموعة لتطوير أنشطتها وتقديم أفضل الحلول التأمينية المبتكرة في مصر، ويتوافق كلياً مع سعي المجموعة للدخول في شراكات استراتيجية تحقق أهدافها للتوسع والنمو في الأنشطة والخدمات المقدمة والتي تثمن مكانتها كأكبر كيان مالي غير مصرفي في مصر.  

وأعرب عمر جودة عن سعادته بهذا التعاون الذي تسعى شركة مصر للتأمين من خلاله إلى تقديم أفضل الخدمات التأمينية للعملاء بسهولة، وتيسير كافة الإجراءات اللازمة لتمديدهم بالحماية التأمينية. وأكد على أن التعاون مع شركة ڤاليو يهدف إلى مد خدمات التقسيط التي تتيح للعملاء الدفع على أقساط على 6 أشهر بدون فوائد، ومن شأنه تيسير شراء وثائق التأمين بما يساهم في زيادة عدد العملاء ويساعدنا في الوصول إلى شرائح أكثر وينعكس بدوره على نمو حجم الأقساط التأمينية بالإضافة إلى المساهمة في رفع الوعي التأميني وتحقيق الشمول التأميني، مؤكداً على تبني شركة مصر للتأمين استراتيجية طموحة نحو التطور بكافة مجالات

العمل سواء على المستوى الفني أو التكنولوجي أو على المستوى الإداري والبشري لتحقيق التحول الرقمي الكامل وتحقيق المزيد من التقدم والنمو.

ومن الجدير بالذكر أن شركة مصر للتأمين  تعد أول شركة تأمين وطنية وعلامة من علامات استقلال الاقتصاد المصري منذ نشأتها على يد رائد الاقتصاد الوطني طلعت حرب عام 1934 كأول شركة تأمين برأس مال مصري وإدارة مصرية لتوفير الحماية التأمينية للمشروعات المصرية. فكانت النواة الأولى لنشأة صناعة التأمين الوطني. وأن الشركة تحظى بخبرة طويلة في صناعة التأمين المصري، فهي أكبر شركة تأمين ممتلكات في السوق المصري سواءً بحجم عملياتها أو من حيث رأس المال المدفوع الذي يزيد عن 5 مليارات جنيه. وتساهم الشركة في توفير مظلة الحماية التأمينية للقطاعات الاقتصادية المختلفة وتدعيم خطط التنمية من خلال محفظتها الاستثمارية الضخمة بالشكل الذي يساهم في تطوير نتائج الشركة من ناحية ودعم الاقتصاد الوطني من ناحية أخرى. بالإضافة إلى توافق الشركة مع المعايير العالمية وحصولها على التصنيف الائتماني من أكثر من شركة تصنيف عالمية ومنها على سبيل المثال حصولها على تصنيف” AAegy ” مع نظرة مستقبلية مستقرة من مؤسسة فيتش العالمية وهو أعلى تصنيف قد تمنحه شركة فيتش العالمية لشركات التأمين والمؤسسات المالية في مصر.

ومن جانبه أعرب السيد وليد حسونة عن فخره بأن أقدم وأعرق شركات التأمين بمصر قد اختارت شركة ڤاليو كشريك موثوق به، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية ستعود بالفائدة على جميع الأطراف. فمن جانب ستستفيد ڤاليو من تقديم خدمات التأمين لقاعدة عملائها وهو ما يتماشى مع استراتيجيتنا لتنويع الخدمات التي نقدمها، بينما ستستفيد شركة مصر للتأمين من تقديم خدمات التقسيط التي ستدعم بيع المزيد من وثائق التأمين مما يجعلها في متناول عملائها. وستساهم هذه الشراكة في زيادة أعداد العملاء وأحجام المعاملات بقطاع التأمين مما يدفع بعجلة الاقتصاد المصري ويدعم الشمول المالي ويساعد قاعدة أوسع من العملاء للوصول الى العديد من المنتجات المالية التي تلبي احتياجاتهم المتزايدة.

ومن الجدير بالذكر، أن «ڤاليو» قد قامت بتحقيق إنجازات ملموسة لتنويع باقة الخدمات التي تقدمها لعملائها وهو ما انعكس في توسيع أنشطتها لتشمل العديد من الخدمات، ومن بينها التعليم والرعاية الصحية والتجارة الإلكترونية والبيع بالتجزئة، بالإضافة إلى تقديم خدمات تجديد وتشطيب المنازل. وبفضل تلك الخطوات الاستباقية لشركة «ڤاليو» فقد حصدت الشركة على العديد من الجوائز على مدار هذا العام منفردًا، ومن بينها جائزة أفضل شركة في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية لعام ٢٠٢١، خلال فعاليات حفل توزيع جوائز الابتكار التكنولوجي الذي أقامته مجلة Entrepreneur الشرق الأوسط، وجائزة أفضل شركة تكنولوجيا خدمات مالية لعام 2021 خلال الحفل الأول لجوائز “Gulf Business Tech Awards 2021″، كما احتلت المرتبة الخامسة في تصنيف مجلة فوربس الشرق الأوسط ضمن أقوى تطبيقات تكنولوجيا الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

«الاتحاد المصري للتأمين»: تزايد الطلب على تغطية الصحة النفسية ضمن مزايا التأمين الصحى بعد أزمة كوفيد-19

تقوم مؤسسة جالوب العالمية (و هي مؤسسة تعمل فى مجال الاستشارات والدراسات التحليلية) بإصدار …