الفريق أسامة ربيع: انتظام الملاحة بعد تعويم سفينة الصب ..والهيئة تمتلك قدرات التأمين الملاحة للتعامل مع الأعطال والمواقف الطارئة

وجه الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس رسالة طمأنة بشأن انتظام الملاحة بالقناة بمعدلاتها الطبيعية، مؤكدا امتلاك الهيئة قدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل مع الأعطال، علاوة على توافر البنية التحتية اللازمة للتعامل مع المواقف الطارئة.
جاء ذلك بعد أن نجح الأسطول البحري لقناة السويس، الخميس، في تعويم سفينة الصب الجانحة بالترقيم ٥٤ بالمجري الملاحي للقناة المصرية، بعد التدخل السريع من الطاقم الفني للقناة لتعويم السفينة، وذلك بعد مرور ستة أشهر على جنوح السفينة إيفرجرين في المجرى الملاحي لقناة السويس.

وأوضح الفريق أسامة ربيع أن إحدى السفن العابرة للقناة وهى سفينة الصب “CORAL CRYSTAL” خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الشمال بالكيلو متر 54 ترقيم قناة بتفريعة البلاح الغربية، بحمولة قدرها 43 ألف طن ، مؤكدا على أنه تم التعامل مع السفينة باحترافية بواسطة قاطرات الهيئة، واستأنفت السفينة عبورها بالقناة، مؤكدا على عدم تأثر حركة الملاحة.

يذكر أنه في مارس الماضي، 23 مارس.. جنحت السفينة «إيفر جرين» في الكليو من 151 ترقيم القناة، ليتم تعويمها بعدها بأيام قليلة بأيدي العمال المصريين.
و في إبريل الماضي أصدرت المحكمة الإقتصادية بالإسماعيلية أمرا قضائيا بالتحفظ على السفينية للتحقيق في أسباب الجنوح، والمطالبة بتعويضات من الشركة اليابانية المالكة للسفينة.
وانتهت الأزمة في يوليو الماضي عندما أعلنت هيئة قناة السويس وملاك السفينة التوصل لاتفاق نهائي بشأن التعويضات التي ستحصل عليها مصر، لكن لم يتم الإعلان عن مبلغ التعويض ولتبقى بنود الاتفاق سرية.

‫شاهد أيضًا‬

مصر للتأمين تطلق تطبيقها الالكتروني على الهاتف المحمول لاصدار وثائق تأمين السيارات وحياة كريمة

الحينى: تنفيذ أكبر خطة للتحول الرقمي في تاريخ المجموعة باستخدام أحدث النظم الرقمية.عمر جود…