«القوى العاملة»: تحصيل 160 ألف جنيه مستحقات لـ 4 عمال بإيطاليا

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بميلانو بإيطاليا، في الحصول على المستحقات المالية لـ 4 عمال مصريين يعملون في مجال التشييد والبناء، حيث بلغ إجمالي المستحقات  8 ألاف و200 يورو، أي ما يعادل  و160 ألف جنيه مصري تقريبا.

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بميلانو بمتابعة مستحقات 4 عمال مصريين  يعملون في مجال التشييد والبناء، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج ومتابعة مستحقاتها وحل مشكلاتها.

وقال عزت عمران والدكتور محمود حمزاوي الملحقين العماليين، رئيساً مكتب التمثيل العمالي  بميلانو، في تقريرهما للوزير، إن المكتب  نجح في الحصول على مستحقات العمال الأربعة وهم : “م.ف”، و”س. م .ع”،  و”س.ع” و”أ.ع”  بعد تسوية الخلاف مع صاحب العمل الذي نشأ منذ 2019 ، حيث يعملون في مجال التشييد والبناء وتم حدوث الخلاف عند إنهاء الحسابات وتسليم الأعمال المنفذة، وكانت قيمة مستحقات العمال حوالي 8200  يورو أي ما يعادل 160000 جنيه مصري، وتم تحرير إيصالات أمانة متبادلة من الطرفين.

وتم تدخل المكتب العمالي منذ ذلك التاريخ، وتم حل الخلاف بعد ما يقرب من 3 سنوات من النزاع واستلم العمال حقوقهم ، فضلا عن تحرير محضر بذلك وقام المكتب العمالي باسترجاع وإيصالات الأمانة المتبادلة ، وتم التأكيد على الكل أن مكتب التمثيل العمالية التابع لوزارة القوى العاملة  في خدمة الجميع .

وكان شهد حصاد الأسبوع الحالي، في وزارة القوى العاملة عددا من الأحداث المهمة خلال الفترة، من 13  إلى 20  أغسطس الجاري، منها افتتاح وزير القوي العاملة محمد سعفان المؤتمر الذي نظمته النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج. 

 وإطلاق فعاليات القافلة الطبية الكبرى التي نظمتها الوزارة ومؤسسة صناع الخير للتنمية، بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء وجامعة المنوفية ، ولقاء الوزير مع مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي فى مصر ، ونائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج بالسعودية. 

 وكذلك استئناف مبادرة “مصر بكم أجمل” لتأهيل ذوي الهمم والعزيمة أعمال مرحلتها الثانية بالمنوفية، ومتابعة حريق مصنع زيوت السيارات بأبو رواش لمعرفة أسبابه، وبدء فعاليات الدورة  الثانية التدريبية للفندقة الشاملة بمركز التدريب المهني بحي الكوثر التابع لمديرية القوى العاملة بسوهاج، وتعيين 3445 شاباً في 6 محافظات، وتحويل 2.9 مليون جنيه مستحقات العمالة المغادرة للأردن.

‫شاهد أيضًا‬

لتشجيع العملاء على استخدام البطاقات الائتمانية .. «بنك مصر» يحتفل بعملائه الفائزين بفرصة حضور مباريات كأس العالم 2022 في قطر

احتفل بنك مصر مؤخراً مع عملائه الفائزين في الحملة التسويقية التي تم إطلاقها لعملائه من حام…